هندسة جامعة فيلادلفيا تفوز بمشروع منتجع ريفي بيئي

0

صوت الجامعات – تحت عنوان الطاقة المتجددة والأبنية الخضراء نظمت جامعة فيلادلفيا يومها الهندسي الحادي عشر بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين وشركة اورانج الأردن والذي تزامن مع الذكرى المئوية لأنطلاقة الثورة العربية الكبرى واحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي.

وفي بداية الاحتفال أشار الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة الى أهمية تنظيم الملتقيات العلمية والدور الكبير الذي توليه مهنة الهندسة في مجال الطاقة. وتشير البيانات بان تعداد سكان العالم سيصل ثمانية مليارات ونصف عام 2025 وان المخزون العالمي من مصادر الطاقة التقليدية والنووية لا يمكن الاعتماد عليه في المستقبل، لذلك لابد من التوجه نحو الطاقة المتجددة ومن المتوقع ان تصل مساهمتها الى 30% من حجم الاستهلاك العالمي بحلول العام 2030.

كما اشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ان العمارة الخضراء اصبحت ضرورة ملحة لمواجهة التحديات التي تواجه خطط التنمية في الأردن ومن خلال تأمين الاحتياجات الضرورية من المياه والطاقة وحماية البيئة.

وتحدث عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي بان الكلية حققت العديد من الانجازات العلمية المتميزة من خلال تنظيم المؤتمرات الدولية والملتقيات العلمية وحصدت 23 جائزة متقدمة خلال السنوات الثلاث الاخيرة، حيث اشار بان فريق من طلبة الكلية قد حصل على الجائزة الاولى في مسابقة تصاميم ابداعية للمساكن الخضراء وهي من تنظيم الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.

كما فاز مشروع هندسي متميز في مسابقة مشروع منتجع ريفي بيئي في المملكة العربية السعودية وسيتم تنفيذه قريباً في المدينة المنورة – منطقة العيون.

علماً بان هذا المشروع من اعداد الطالب نضال خالد عبد اللطيف واشراف المهندس صفاء النعيمي والمهندسة ملكية الظاهر.

مشاركة.

اضافة تعليق