تمريض الأردنية تنفذ يوماً صحياً مجانياً في لواء الهاشمية

3

صوت الجامعات – نفذت كلية التمريض في الجامعة الأردنية بالتعاون مع شركة السمرا لتوليد الكهرباء يوماً صحياً مجانياً في مدرسة الملكة رانيا العبد الله الأساسية المختلطة الكائنة في لواء الهاشمية.

وجاء تنفيذ اليوم الصحي بحسب عميدة الكلية الدكتورة فتحية أبو مغلي ضمن نهج الجامعة في خدمة المجتمع المحلي واستمرارا لرؤية الكلية في تعميق الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لطلبتها وخريجيها .
واشتملت الفعاليات على محاضرات صحية تثقيفية للمراجعين الذين بلغ عددهم 833 مراجعاً حول الضغط والسكري وارتفاع الدهنيات والسمنة وسرطان الثدي، بالإضافة إلى قياس الضغط والطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم، وإجراء فحص لنسبة السكر في الدم، كما تم تنظيم عيادات طبية متخصصة في كل من الباطنية والجراحة والأطفال والنسائية والأنف والأذن والحنجرة والمسالك والجلدية والطب العام.
شارك في النشاط 17 طالباً من الكلية، بالإضافة إلى كل من أعضاء هيئة التدريس الدكتور وضاح الدعمة وإيمان الحوراني وريم الطائي من قسم صحة المجتمع وريم أحمد جراد من قسم التمريض السريري.
وفي ختام اليوم الصحي كرمت شركة السمرا للكهرباء جميع المشاركين والداعمين ممن تبرعوا ببعض الأدوية والفحوصات المخبرية واجهزة فحص السكر.
مشاركة.

3 تعليقات

اضافة تعليق