مذكرة تفاهم أكاديمي بين جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة هالو أوليو الإندونيسية

0

صوت الجامعات – وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم مذكرة تفاهم وتعاون اكاديمي بين البلقاء التطبيقية وجامعة هالو اوليو الاندونيسية ، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل شواقفة وعن جامعة هالو اوليو رئيسها الدكتور عثمان ريانسي ، وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية الثقافة ومدير التعاون الدولي في الجامعة الاندونيسية وعدد من طاقم السفارة الاندونيسية في عمان، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور زيد عضيبات ومدير مكتب التعاون الدولي ومدير مركز التطوير وضمان الجوده في الجامعة.

وعرض الدكتور الشواقفة خلال اللقاء لمحة موجزة عن الجامعة وكلياتها المنتشرة على كافة أرض الوطن وخصوصيتها كجامعة تطبيقية تشرف على الكليات العامة والخاصة وتطرح عدد من البرامج على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، والعلاقات العلمية التي تربط الجامعة مع المؤسسات التعليمية العريقة في الاردن وباقي دول العالم.

وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية الاندونيسية نظراً لتميز البرامج الأكاديمية التي تطرحها في مختلف المجالات وخاصة المجالات التقنية والمهنية، لافتاً إلى خطط الجامعة المستقبلية في توسيع تخصصاتها التقنية والتطبيقية بما يتلائم وحاجة السوق المحلي والعربي والاقليمي.

كما اشار الشواقفة الى الدور الذي يمكن ان يقوم به مركز اللغات في الجامعة الموجود في عمان في تعليم اللغة العربية للطلبة الاندونيسيين من جامعة هالو اوليو من خلال التبادل الثقافي بين الجانبين.

الدكتورة وعودي حفصه عميد كلية الثقافة في جامعةهالو اوليو قالت اننا نسعى من خلال هذه المذكرة الى تطوير برامج تعليم وتدريب مشتركة مع جامعة البلقاء وتبادل الخبرات والباحثين اضافة الى امكانية تبادل عدد من الطلاب واعضاء الهيئة التدريسية في عدد من التخصصات وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة والاستفادة من خبرة البلقاء التطبيقية الاكاديمية في تأسيس كلية لغة عربية في جامعة هاليو اوليو .

مشيرة الى السمعة العلمية الطيبة التي تحظى بها جامعة البلقاء التطبيقية مضيفة اننا نسعى الى تعزيز عرى التعاون ومد جسور العلاقات العلمية والاكاديمية بين جامعة البلقاء وجامعة هالو اوليو.

مشاركة.

اضافة تعليق