عرض مسرحي في فنون جامعة اليرموك

1

صوت الجامعات – نظم قسم الدراما في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك عرضاً مسرحياً بعنوان (غيوم تمطر وجعاً) من إعداد وإخراج الدكتور نايف الشبول، وتمثيل طلبة القسم، وذلك احتفاءً بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.

وأشار الدكتور الشبول إلى أن العرض المسرحي تناول وثيقة حية للأحداث السياسية العربية الملتهبة، حيث أكدت المسرحية على أهمية حماية الوطن، والحفاظ عليه آمناً مستقراً بعيداً عن قسوة الأحداث والقضايا التي يعاني منها الإنسان العربي، لاسيما وأن الوطن يمثل السكن والسكينة والكرامة والعزة للإنسان.

وأوضح أيضاً ان العرض المسرحي قُدم بأسلوب التمثيل الصامت والتعبيري، وباستخدام عناصر العرض المساعدة كالموسيقى والإضاءة والإكسسوارات التي لعبت دوراً موازياً مع الأداء الجسدي والحركي للممثلين، لافتاً إلى أن علم السيمياء لعب دوراً مركزياً في العرض حين أدرك الممثلون تفاصيل ادواتهم الداخلية والخارجية وفهموا طبيعة اللغة التعبيرية لعناصر العرض المساعدة.

ونال العرض الذي حضره عميد الكلية الدكتور نبيل الدراس، ونائب العميد، ورئيس قسم الدراما، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من الطلبة إعجاب وتقدير الحضور.

مشاركة.

تعليق واحد

اضافة تعليق