جامعة طنطا تشارك في المؤتمر السنوي الأمريكي لأمراض المناعة

1

صوت الجامعات – يمثل مدير مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا أستاذ علم المناعة بكلية العلوم، الدكتور محمد لبيب سالم، الجامعة في المؤتمر السنوي للاتحاد الأمريكي للمناعة بمدينة سياتل بولاية واشنطن بأمريكا، وهو أكبر تجمع علمي لأبحاث المناعة السريرية والقبل سريرية على مستوى العالم.

ويأتي ذلك في إطار حرص رئيس جامعة طنطا الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل على مشاركة الجامعة في مثل هذه المؤتمرات العلمية للوقوف دائما علي كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي.

وأشار الدكتور سالم إلى أن الدراسة التي تم عرضها في المؤتمر تناولت الكشف عن خلايا مناعية، والتي قد يكون لها دور كبير في تثبيط قدرة مريض سرطان الدم على التخلص من الورم، وبالتالي مساعدة الورم على الهروب من الخلايا المناعية وعدم الاستجابة للعلاج.

وتكمن أهمية هذه الدراسة في أنها تكشف عن أسباب جديدة لعدم الاستجابة للعلاج مما قد يمكن من تطوير علاجات جديدة لاستهداف هذه الخلايا المثبطة للجهاز المناعي وتحسين استجابة المريض للعلاج، كما أنها تكشف عن آليات بيولوجية جديدة قابلة للنشر في الدوريات العلمية العالمية من جامعة طنطا.

يُذكر أن هذا البحث، الذي تم إجراؤه في مركز التميز لأبحاث السرطان بالمستشفى التعليمي الجديد بجامعة طنطا، مدعم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.

ويشار إلى أن المؤتمر السنوي للاتحاد الأمريكي للمناعة بمدينة سياتل عقد بمشاركة الجمعيات العلمية الأخرى المتخصصة في المناعة مثل الجمعية الكندية الأوروبية والبريطانية والأسترالية واليابانية وغيرها.

مشاركة.

تعليق واحد

اضافة تعليق