جامعة الكويت تصدر عدداً جديداً من المجلة العربية للعلوم الإنسانية

2

صوت الجامعات – أصدر مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت العدد 135 من المجلة العربية للعلوم الإنسانية مشتملاً على ستة بحوث باللغة العربية وبحث باللغة الإنجليزية، تتناول العديد من القضايا المعنية بعلوم الإنسان.

جاء البحث الأول تحت عنوان (تحديات نظرية النقد المسرحي) للدكتور جاسم الغيث، من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وحمل البحث الثاني عنوان (مفارقات الهامش: قراءة في نونية قريط بن أنيف)، وهو للدكتور يوسف عليمات من قسم اللغة العربية بالجامعة الهاشمية.

أما البحث الثالث فهو للدكتور ياسر نور من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة، وعنوانه (أبو غسان محمد بن يحيى المدني وكتابه المفقود، أخبار المدينة)، والبحث الرابع (الأثر النحوي في استنباط الحكم الفقهي دراسة في باب الأسماء عند الإسنوي)، أنجزه فهد العتيبي من إدارة الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف بالكويت.

وتضمن العدد بحثاً للدكتورة أمينة الجبرين من قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود في البحث الخامس بعنوان (جدلية الإلغاء الذكوري للوجود الأنثوي في الحكاية المثلية عند شوقي)، أما البحث السادس وعنوانه (مستويات الحجاج في النص الشعري) قراءة في دالية عمر بن أبي ربيعة، فهو للأكاديمي المصري محمد عيد.

والبحث الأخير أنجزه الدكتور ماجد الحربي من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك سعود بعنوان (أثر تعلم اللغة بمساعدة تويتر في تنمية مهارات الكتابة والقراءة).

مشاركة.

تعليقان

اضافة تعليق