جامعة القاهرة تطرح تسويق السياحة

1

صوت الجامعات – قررت اللجنة العليا لمسابقة (وقف الفنجري) لدراسات وبحوث خدمة المجتمع بجامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، طرح  موضوع تسويق السياحة في مصر لتكون  قضية بحثية لمسابقة وقف الفنجري لعام 2016 ،وذلك تحت عنوان (نحو استراتيجية تسويق السياحة في مصر .. وثقافة التعامل مع السائح).

وخصصت اللجنة 25 ألف جنيه للجائزة الأولى، و15 ألفاً للجائزة الثانية، و10 آلاف جينه للجائزة الثالثة، إلى جانب منح 15 جائزة تشجيعية للفائزين التاليين في الترتيب، قيمة كل جائزة ألفا جنيه، وتقدم البحوث في موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2016.

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، على أهمية دور البحث العلمي في إيجاد الحلول العملية لبعض المشكلات التي تواجه المجتمع المصري في مجالات التنمية المختلفة، مشيراً إلى أن مسابقة الفنجري لبحوث ودراسات خدمة المجتمع تقوم عليها جامعة القاهرة سنوياً من خلال وقف خيري للراحل المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لصالح أفضل البحوث والدراسات في القضايا التي تهم المجتمع المصري، وهي أحد أدوات البحث العلمي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في مجال التنمية.

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن موضوع تسويق السياحة يتطلب أوراقاً بحثية ودراسات جادة تضع تصورات عملية لكيفية حل هذه المشكلة على مدى زمني محدد، ويمكن الأخذ بها فى إطار الدراسات التى تنهض بالسياحة فى مصر، ويشترط أن يكو ن البحث معدآ خصيصآ للمسابقة،لافتاً إلى أن المسابقة البحثية لوقف الفنجري تقام سنوياً بجامعة القاهرة لبحث قضايا تنموية محددة وتمنح جوائزها من عائد الوقف الخيري ،وهي متاحة لجميع الباحثين في مصر.

مشاركة.

تعليق واحد

اضافة تعليق