تخصيص منح جامعية لأبناء العقبة في جامعة العقبة للتكنولوجيا

1

صوت الجامعات – وقعت في العقبة يوم امس اتفاقية بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجامعة العقبة للتكنولوجيا يتم بموجبها تقديم 14 منحة دراسية لابناء محافظة العقبة لاكمال دراستهم الجامعية على نفقة الجامعة، وان تتكفل السلطة بتقديم مبلغ 100 دينار شهرياً للمبتعثين الاربعة عشر طيلة فترة الدراسة الجامعية لتغطية نفقات التنقل والكتب والمصروف الخاص للطالب.

ونصت الاتفاقية، على ان تكون المنحة في مختلف التخصصات التي تدرسها الجامعة اعتباراً من الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2016/2017 لمدة عام واحد قابل للتجديد بموافقة الطرفين وان تقدم الجامعة كامل الرسوم الجامعية عن الطلبة المبتعثين.

وقال الدكتور هاني الملقي رئيس مجلس المفوضين (ان الاستثمار في التعليم وقطاع التكنولوجيا على وجه الخصوص يعمل على تعزيز القدرات التنافسية للمنطقة الاقتصادية في ظل الاقتصاديات الرقمية العالمية المتسارعة، وخدمة المشروعات التنموية التي تقام في المنطقة الخاصة واشغال فرص العمل التي توفرها تلك المشاريع).

وقال الدكتور غيث عبنده رئيس الجامعة (ان جامعة العقبة للتكنولوجيا تمثل اول جامعة خاصة في اقليم الجنوب ذات بعد عالمي من خلال تركيزها على تخصصات مطلوبة لسوق العمل).

مشاركة.

تعليق واحد

اضافة تعليق