الجامعة الأردنية وجامعة كينت الأمريكية تبحثان أوجه التعاون المستقبلية

1

صوت الجامعات – التقى نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه أمس نائب رئيس جامعة كينت للشؤون الأكاديمية الدكتور تود دياكون يرافقه كل من مدير مكتب التعليم الدولي الدكتور مارشيلو فانتوني ورئيس المجموعة الأمريكية للتعليم الدكتور جوزيف حميدي.

وتدارس الجانبان سبل التعاون الممكنة في مجالات اعتماد الجامعتين لأغراض التفرغ العلمي والزيارات العلمية ودعم جهود التبادل الطلابي، إلى جانب الاستفادة من البرامج المتميزة عند كل منهما والعمل على تطويرها بما يخدم العملية التعليمية.

واتفقا على تحديد المجالات التي يمكن من خلالها توطيد علاقات التعاون المثمر والمشترك بين الجامعتين؛ تمهيداً لتوقيع اتفاقية يتم بموجبها توثيق أواصر هذا التعاون.
وقدم محافظة خلال اللقاء إيجازاً حول الجامعة وبرامجها الأكاديمية مستعرضاً مسيرتها العلمية والعملية، وعرض استراتيجيتها للتحول نحو العالمية من خلال عدد من الخطط الإجرائية التي من شأنها الرقي بتصنيف الجامعة بين نظيراتها العالمية.
من جانبه أكد دياكون حرص جامعة كينت على التواصل مع الجامعة الأردنية وكلياتها وفتح آفاق التعاون بين الطلبة وأعضاء الهيئة التددريسية واكتساب الخبرات المشتركة، لما تتمتع به من سمعة طيبة ذاع صيتها بين نظيراتها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، متمنياً أن تلقى هذه الزيارة التمهيدية صدى واسعاً في القريب العاجل، لافتاً إلى وجود 8 طلاب أردنيين يدرسون في الجامعة.
يشار إلى أن كينت جامعة أمريكية أنشئت سنة 1910، تضم نحو 8 مقرات موزعة عبر الشمال الشرقي للولاية، وهي تتميز ببرامج علم الآثار ودكتوراه المحاسبة، لها علاقات تعاون مع 120 مؤسسة تعليمية وعدد كبير من الجامعات الصينية والأوروبية، وتقدم البرامج الدراسية في مجالات شاملة ومختلفة كالهندسة المعمارية والفنون والطب والتصميم البيئي والخدمات الصحية والتمريض.
مشاركة.

تعليق واحد

اضافة تعليق